A Secret Weapon For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



إن النظرة التقليدية للحوادث باعتبارها عددًا من الأشياء التي تحدث بشكل خاطئ فجأة في وقت ومكان وقوع الحادث ، تركز الانتباه على الحدث الصريح القابل للقياس وقت وقوع الحادث. في الواقع ، تحدث الأخطاء في سياق قد يسمح بحد ذاته بأن يكون للفعل أو الخطأ غير الآمن عواقبه. من أجل الكشف عن أسباب الحوادث التي تنشأ في الظروف الموجودة مسبقًا في أنظمة العمل ، نحتاج إلى أن نأخذ في الاعتبار جميع الطرق المختلفة التي يمكن أن يساهم بها العنصر البشري في الحوادث ، وربما تكون هذه هي النتيجة الأكثر أهمية لاتخاذ وجهة نظر واسعة.

عوامل مثل السمات المادية للسيارة وبيئة الطريق ومهارات المشغل. بدلاً من ذلك ، يعتمد الأمر في النهاية على مستوى مخاطر الحوادث المقبول من قبل مستخدمي الطريق مقابل الفوائد المتصورة المتلقاة من حركة السيارات بشكل عام (مثل القيادة كثيرًا) ، ومن أعمال محفوفة بالمخاطر مرتبطة بهذا التنقل على وجه الخصوص (مثل القيادة بشكل جيد فوق متوسط ​​السرعة).

تعتبر وسائل السلامة في السيارات من العوامل الرئيسية في الحفاظ على سلامة وأمن الناس. تالياً وسائل السلامة في السيارات: أهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة

وفقًا لنظرية توازن المخاطر ، فإن معدل الحوادث لكل شخص - ساعة من أداء المهمة أو معدل الحوادث السنوي لكل فرد من السكان لا يعتمد بشكل أساسي على الشخص. القدرة

على الرغم من حقيقة أن الحماية من الارتداد ساعدت في منع الإصابات ، إلا أن الآلية ليست مباشرة. حتى لو كانت هذه الترتيبات الوقائية ناجحة ، فإن تأثيراتها في التحليل النهائي ليس معلومات إضافية لها علاقة خطية بالسلامة. حالتان آمنتان ، واقي الرشوة وحماية الساق ، لا تضاعف السلامة.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

معرض الرياض للسيارات: جناح الطرازات الكلاسيكية يبهر العالم

لاحظ كيف أنَّ العلامات التي تتركها الحوادث المرورية على الطرقات السريعة موجودة قبل المخارج مباشرةً، لذلك يجب عليك أن تتحلى بأقصى درجات الحذر في هذه الأماكن.

النقل الجوي النصوص القانونية للنقل الجوي النصوص القانونية للمطارات

علاوة على ذلك ، ينبغي أيضًا النظر إلى عملية العمل ، التي تُفهم من حيث التفاعل بين الإنسان والآلة والبيئة ، في ضوء سياقاتها التنظيمية والهيكلية على مستوى الشركة والمستوى المجتمعي.

التعامل مع الزوايا الميتة للمركبات الثقيلة يتطلب فهمًا عميقًا للتحديات التي تواجه السائقين في الطرقات. بالرغم من الحجم الكبير للمركبات الثقيلة وقدرتها على رؤية أوسع مقارنة بالمركبات الخفيفة، إلا أنها تمتلك زوايا ميتة تشكل تحديات إضافية.

التعرض النفسي (العمل في عزلة ، التهديد بالعنف ، تغيير ساعات العمل ، متطلبات العمل غير العادية ، إلخ).

يمكن تفسير ذلك على أنه نتيجة لعملية التحكم المتماثل حيث تحدد درجة الحذر السلوكي معدل الحوادث ويحدد معدل الحوادث مدى الحذر في سلوك المشغل.

، والتي تحدث أثناء حل المشكلات عندما لا يكون لدى الشخص مهارة أو قاعدة لتطبيقها.

Report this wiki page